وزير التربية والتعليم يعلن عن «نظام 2018 - 2019» : «الثانوية» على 3 سنوات .. والتقييم تراكمي (إنفوجرافيك)

صورة العضو الشخصية
Mohamed Sobhy
Site Admin
مشاركات: 337
اشترك في: الأحد مارس 01, 2015 1:07 pm
مكان: مصر
اتصال:

وزير التربية والتعليم يعلن عن «نظام 2018 - 2019» : «الثانوية» على 3 سنوات .. والتقييم تراكمي (إنفوجرافيك)

مشاركةبواسطة Mohamed Sobhy » الثلاثاء أغسطس 01, 2017 4:19 pm


« أ.د. طارق شوقي - وزير التربية والتعليم » يعلن عن «نظام 2018 - 2019»
«الثانوية» على 3 سنوات ... والتقييم تراكمي (إنفوجرافيك)



صورة


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، «أننا رأينا ضرورة تصميم نظام تعليمي مبتكر قائم على الجودة والمنافسة مع إعادة النظر في كافة عناصر التعليم بدءا من الدستور والقوانين المنظمة إلى إعداد المعلمين بناء المناهج لتقويم اقتصاديات وجودة التعليم».


وأضاف «شوقي» خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن «وجود رؤية قومية واضحة متوافقة مع رؤية (مصر – 2030) سيساعد على جذب الاستثمارات الدولية والمساعدات الفنية، وسيساعد على توحيد الجهود وترشيد النفقات»، مشيرًا إلى أنه تم البدء في التواصل مع خبرات دولية كبيرة، لإعداد نظام جديد.

وأوضح الوزير أنه «سيكون هناك نظام تعليمي جديد سيتم تطبيقه على الأطفال الملتحقين برياض الأطفال عام 2018- 2019، وسيتضمن منهج مراحل التعليم الأولي من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي، ليعتمد على بناء الشخصية، وتنمية مهارات القرن الواحد والعشرين ومنهجية التشارك واللعب الهادف والتكامل بين المنهج المقدم وبنك المعرفة.

وأكد أن «النظام التعليمي الجديد سيشمل أنواع التقييم المختلفة منها التقييم التراكمي في مرحلتي التعليم الثانوي والفني، ويبدأ تطبيقه بدءًا من العام الدراسي 2018-2019 بعد إعداده من كل الجوانب»، مشيرًا إلى أن «التقييم الجديد للثانوية العامة بتقييم كلي يقوم على أداء الطلاب في سنوات التعليم الثانوي الثلاث سنوات مجتمعة».

وأوضح الوزير أن «الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الفنية لن يعتمد على اختبارات الفرصة الوحيدة في نهاية السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية»، مشيرًا إلى أنه «سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات التعليم الثانوي، الأول التقييم القائم على المشاريع على مستوى المدرسة، والثاني التقييم القائم على أسئلة الاختيارات المتعددة، والتي سيتم تصحيحها إلكترونيًا».

وبالنسبة للتعليم الفني، قال الوزير إنه «سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات التعليم الفني، الأول قائم على التطبيقات العملية على مستوى المدرسة، والثاني القائم على الأسئلة التحريرية والنظرية، وستركز أساليب التقييم على قياس مدى تعلم الطلاب وليس على محتوي الكتب الدراسية، وستركز أساليب التقييم على قياس نواتج التعليم في مرحلة الثانوية العامة والدرجات في مرحلة التعليم الفني».





صورة
محمد صبحي محمد
أدمن الموقع

العودة إلى “أخبار”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron